viernes, 18 de noviembre de 2016

اختصاصات لجنة الإعلام والصحافة

المنظمة العالمية لحقوق العرب
(مشروع تأسيس)
مشروع القانون الأساسي
اختصاصات لجنة الإعلام والصحافة
من اختصاصات لجنة الإعلام والصحافة المنبثقة عن المنظمة العالمية لحقوق العرب وفق ما ينص عليه الفصل الثالث من مشروع القانون الأساسي  لنفس المنظمة ما يلي:
1/ تنشيط المجال الإعلامي بكل أصنافه وتخصصاته عبر الوطن والدول العربية والعالم ، وفق التقسيم المحدد في سبع مجموعات وفق المادة الثانية من الفصل الأول من هذا القانون الأساسي (كإجراء تنظيمي صرف)،وذلك بخلق وإعداد برامج قادرة بتكريسها على إنتاج ثقافة إبداع يؤهل للقيام بأدوار طلائعية تعمل من أجل تطوير الحضارة العربية وتحيينها بما استجد من خيارات فكرية تُبقي على الأصالة وتضيف ما يناسب متطلبات العصر بانسجام مع مبادئ وأهداف المنظمة العالمية لحقوق العرب المذكورة في الفصل الثاني / المادة الأولى من هذا القانون الأساسي .
2/ فتح ورشات لتخصصات الإعلام المتعارف عليها أكاديميا جميعها .
3/ المشاركة في تأسيس منشئات استثمارية موجهة لإنتاج مواد يتم تداولها داخل الأسواق المحلية الوطنية والعالمية تضم :
أ‌-                  فرع الإعلام المكتوب .
ب‌-              فرع الإعلام المسموع.
ت‌-              فرع الإعلام المرئي.
القصد بالمنشآت، تلك المؤسسات الصناعية المستوعبة لأطر متخصصة في الميدان الإعلامي بمفهومه الشامل وابتكاراته التكنولوجية حاضرا ومستقبلا تابعة قانونا للمنظمة العالمية لحقوق العرب ماديا ومعنويا.
3/ المشاركة في إنشاء جامعة خاصة بعلوم الإعلام تحت إدارة أساتذة متخصصين قادرين على تكوين أطر يغطون حاجيات المنظمة على مراحل توسعاتها الطبيعية
4/ المشاركة في إنشاء مطبعة متوفرة على شروط انجاز ما ستعمل  المنظمة العالمية لحقوق العرب على إصداره من مطبوعات (صحف ، مجلات،كتب) .
5/ إنتاج برامج إذاعية مسموعة، وتلفزية مرئية بواسطة مؤسسة تابعة للمنظمة العالمية لحقوق العرب 6/ المشاركة في إنتاج أفلام سينمائية عن طريق مؤسسة خاصة للمنظمة العالمية لحقوق العرب ، تترجم اهتماماتها الموسعة الهادفة إلى إضاءة العقل الإنساني العربي بنور الفكر النقي المتطهر من نقائص وسلبيات  الزحف على التقاليد السمحة القائمة على العدل والمساواة والسلام ، والأعراف النبيلة الصادرة عن التعاون المثمر من أجل الصالح العام ،والأخلاقيات المشهود لها عبر الأزمنة بصفاء مكوناتها وصلاحية إمداداتها الايجابية الحميدة في كل المجالات ذات الارتباط بالأمان في القيام بالواجب والاحتكام للعدل والقانون .
7/ العمل على خلق انسجام، ولو في حده الأدنى ،بين أفكار توحد بني الأمة العربية قاطبة في اتجاههم صوب إعلام نزيه حر شريف بخدم الحق والحقيقة ، وذلك بتنظيم ندوات رفيعة المستوى بما يُدرس فيها من نقط تهم القضايا الحيوية للأمة العربية .
8/ الإشراف على إصدار مجلة شهرية وجريدة يومية ، يساهم في تحريرهما ذوي الدراية المشهود لهم بالكفاءة الفكرية والمهنية عبر العالم العربي من منتسبي المنظمة العالمية لحقوق العرب ، يعينهم الأمين العام للمنظمة .
9/ تنظيم مهرجانات دولية لفائدة إبراز اهتمامات إعلام المنظمة العالمية لحقوق العرب كمجال قائم بذاته  قادر على المشاركة الفعلية في كل تخطيط يهدف إلى الرفع من المستوى الفكري نحو الأحسن للمجتمعات الإنسانية.

10/ انجاز دراسات علمية لقائدة الاستثمار في الحقل الإعلامي .

No hay comentarios:

Publicar un comentario